رسالة مفتوحة من اللجنة التنفيذية للمؤتمر الاورثوذكسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة مفتوحة من اللجنة التنفيذية للمؤتمر الاورثوذكسي

مُساهمة  Admin في السبت مايو 03, 2008 12:24 am

صفقة جديدة،

البطريركية تستمر ببيع الأوقاف وملئ جيوب المطارنة وصرفها على ....

الوقف ليس للبيع،

الوقف حق للرعية العربية، وليس للتجار الذين يأتوننا كحملان وهو ذئاب خاطفة

هل فقدت البطريركية، أم الكنائس، روحها الإلهي، وتسلمت روح التجارة والعقارات

الويل ثم الويل

باعوا المسيح في القبر، وباعوا كنيسته
____________________


رسالة مفتوحة من اللجنة التنفيذية للمؤتمر الاورثوذكسي

أيها الأرثوذكس
يا أهلنا العرب أجمعين

أراضي القدس ( الطالبة ورحافيا والمالحة)
طالعنا المستشار الاعلامي للبطريركية، السيد أمين زيادات، في صحيفة أردنية (24/4/2008) ادعى فيه بأن ثيوفوفلوس حقق "انجازا يعتبر انتصارا على هيئة العقارات الحكومية الاسرائيلية". وكان الخوري عيسى مصلح بصفته "ناطقا بلسان البطريركية" خرج بمقال شبيه في الصحيفة الأردنية نفسها قبل يوم واحد (23/4/2008).
الانتصار هو ان البطريرك ثيوفولوس ومحاميه قاما بتوقيع اتفاق لتأجير الكيرن كييمت الأرض الرحبة في القدس الغربية (تقدر مساحتها 570 دونما)، المعروفة باسم "رحافيا" لمدة 99 سنة (وهناك من يقول انها لمدة 150 سنة)، مقابل مبلغ من المال (البعض يقول انه تسعة ملايين دولار). وهذه هي الأرض التي تقوم عليها الكنيست ودار الحكومة وبيت رئيس الحكومة ورئيس الدولة ومئات الدور السكنية وغيرها من منشئات تجارية وترفيهية.
والانتصار الذي يتحدثون عنه هو ان الاتفاق السابق حول هذه الأرض كان ينص على تأجيرها لمدة 99 سنة (من سنة 1952 حتى 2051) وعلى ان يتم تجديد الاتفاق عند انتهائه بشكل تلقائي وانه في حالة الخلاف بين الطرفين يحسم الخلاف قاض في المحكمة العليا الاسرائيلية، وأن غبطة ثيوفولوس تمكن من الغاء البند الأخير. إذا كان هذا الامر صحيحا لماذا قام المزورون بتزوير توقيع البطريرك الراحل ذيوذوروس على تجديد الاتفاقية ؟!!!
بالطبع، لا يوجد أي اثبات على ان هناك بند كهذا ولا ان غبطته تمكن من محوه وهم لا يقدمون أي دليل يوضح ما هي مساحة الأرض الحقيقية وما هي قيمة الصفقة. فالقضايا الأساسية في هذه الصفقة خافية عن الناس.
ولكن ما لا يمكن اخفاؤه هو: لماذا هذه الصفقة الان ؟ فالاتفاق بين الكيرن كييمت والبطريركية ينتهي في سنة 2051، أي بعد ما لا يقل عن 44 سنة. فلماذا يستعجل البطريرك ومن معه على انهاء الصفقة اليوم؟!! أم هو مجرد ايفاء للتعهدات السرية لاسرائيل؟ لماذا تسعة ملايين في حين ان اسرائيل دفعت عشرين مليون للمزورين الذين قاموا بتزوير توقيع الطريرك الراحل ذيوذوروس على عقد التمديد وكان قد حكم على أحدهما بالسجن لتنفيذه التزوير وبذلك أبطلت الصفقة اياها!! والسؤال كيف وصل مبلغ ستة ملايين الى صندوق البطريركية من الصفقة المزورة في حين ان البطريركية لم تكن اصلا طرفا بها وان جميع الاموال لم تودع في حساب البطريركية؟
هذه هي القضية الأساسية، التي يحاولون تجاهلها ويتهربون من التطرق اليها، وهذه هي في الواقع القضية التي يحاولون التستير عليها بواسطة تضليلنا في الحديث عن انتصار المزعوم..
والحقيقة ان للبطريركية الحق في الموافقة على تمديد الاتفاقية لمدة يتمّ الاتفاق عليها لا تتعدى ال 49 عاما, ومقابل التمديد, على الطرفين الوصول لاتفاق حول مقابل التمديد ( الايجارة), وبحال فشل المفاوضات يعين الطرفان مُحكّم بينهما وفي حال فشلهما بذلك يطلبون من رئيس المحكمة العليا تعيين مُحكّم ويكون قراره حاسما على أن يحتسب في قراره تخمينا للمباني والمنشئات القائمة على الارض والتي بموجب الاتفاقية تصبح ملكا عائدا للبطريركية, هذه هي الحقيقة.
فكيف اصبح الانتصار بان تصبح ايجارة الدونم الواحد, المقام عليه منشئات ومباني, تساوي 200 دولار سنويا تقريبا؟!! علما أن أي أرض زراعية غير مستصلحة , في محيط القدس, لا تصلح حتى لزراعة الفقوس ربما تفوق ايجارتها 200 دولار سنويا
كيف كانت 49 عاما وتحولت الى 99 عاما تصبح انتصارا, ومن أتاكم بتلك المعلومات ...نحن لدينا مستندات وعلينا واجب ابرازها لكم لاحقا في كتيّب خاص وقبل هذا نتوجه الى غبطة البطريرك وأعضاء مجمعه من خلالكم لترتيب لقاء مفتوح معه ومع من يشاء من طرفه لابراز مستنداته التالية : محضر جلسة المجمع يوم 21/4/2008 , تقرير اللجنة الخاصة الخطي, كيف وصل مبلغ 6 مليون شاقل لصندوق البطريركية, مع مَن مِن الاسرائليين تفاوض, كيف تحول اسم المستأجر من الكيرن كييمت الى سلطة اراضي اسرائيل , هل اجرى تخميناً رسميا لاملاك تلك الاتفاقية؟ وتزويدنا بقائمة كاملة لعقارات موضوع الاتفاقية ونسخة عن الاتفاقية الجديدة من اجل الشفافية.
نحن لسنا ضدّ البطريرك او البطريركية .نحن ضدّ ان تُستغفلُ هذه المؤسسة , كما تعودنا سابقا , من قبل السماسرة والتجار القُدُم ألجُدد . نحن ضدّ أن تبقى البطريركية وكالة لتسريب العقارات والتفريط بها , نريدها رآسة روحية فعلا وليس قولا فقط.
لدينا وثائق ومراسلات ومحاضر جلسات تشير بوضوح أنّ تجديد ومدة الاتفاقية ليس امرا مفروغا منه والبطريركية ليست مرغمة به وأن قيمة الايجارة تتعدى مئات الملايين من الدولارات.
نحن ومن خلال رسالتنا المفتوحة هذه نناشد ونطالب البطريرك وأعضاء المجمع بالامتناع عن توقيع هذا العقد بهذه العجالة, حفاظا على البطريركية ومكانتها وسمعتها ومقدراتها واملاكها الى حين عقد لقاءنا الوارد سلفا معهم .
نحن يا سيادة البطريرك ضدّ استمرار استغفلاكم لنا من خلال وعودات طنانة ورنانة ودفع بعض الفتات هنا وهناك , كنا نتمنى منك وعليك ان يكون سلّم اولوياتك حل القضايا مع رعاياك في كفر سميع و يافا والناصرة لتثبيت وضمان حقوق الرعية في املاكها بدل أن تقيم القضايا القضائية ضدهم أو قبل ان "تُجبر" يا صاحب الغبطة عن التنازل عنها مستقبلا.

اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي
الناصرة 1/5/2008

_________________
منتدى الكنيسة الأرثوذكسية - فلسطين - الأرض المقدسة

Orthodox Church Fourm - Palestine - Holy land

Admin
Admin

عدد المساهمات : 271
تاريخ التسجيل : 02/01/2008
العمر : 28
الموقع : www.orthodox.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.orthodox.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى